الإثنين-22 أبريل 2024 - 11:16 م


اخبار وفعاليات

الأحد-15 يناير 2023 - 01:34 م

مؤسسة وجود للأمن الانساني

اختتام تدريبي يوصى بتفعيل القرارات والمواثيق الدولية بشأن قضايا منع التمييز العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي.

عدن / مؤسسة وجود :

ضمن رفع القدرات لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي اختتم البرنامج التدريبي حول " القرارات الاممية والاتفاقيات الدولية بشان قضايا حقوق المرأة " خلال الفترة التي استمرت 7-12 يناير 2023م  بتنفيذ مؤسسة وجود للأمن الانساني وبمشاركة منظمات المجتمع المدني في محافظات عدن و لحج .

واقيم اختتام التدريب بحضور رئيسة مؤسسة وجود للأمن الانساني / مها عوض ، والمدربة المعتمدة في حقوق الانسان وقضايا النوع الاجتماعي د./ اسمهان بن بريك .

وهدف التدريب الى التعريف بالمواثيق والقرارات الدولية والاممية الحقوق الإنسانية للمرأة واجندة المرأة والسلام والأمن والقوانين والقرارات الوطنية بشان حقوق وحريات المرأة وتعزيز الوعي بحقوق الانسان بشكل عام وحقوق المرأة والنوع الاجتماعي بشكل خاص.

وتعرف المشاركون مفاهيم حول" اتفاقية السيداو " القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة 1979م وبيان حقوق وحريات المرأة وقرار مجلس الامن رقم 1325لسنة 2000م .

كما تعرف المشاركون الى اعلان بيجين لسنة 1995م والمواضيع التي تناولها مؤتمر بيجين للنهوض بالمرأة والخطط والاستراتيجيات ، والقوانين الوطنية بشان المرأة ودور منظمات المجتمع المدني في مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي .

في الختام اوصى المشاركون بتفعيل القرارات والمواثيق الدولية المتعلقة بقضايا منع التمييز ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وعكسها على ارض الواقع من خلال القوانين والقرارات الوطنية.

وتطبيق آليات شراكة لعمل منظمات المجتمع المدني في برامج التطوير والتمكين للنوع الاجتماعي وادماج النوع الاجتماعي في اتخاذ القرارات في مجالات بناء السلام واعادة الاعمار.

http://wogod.org

https://www.facebook.com/profile.php?id=100087552805821&mibextid=ZbWKwL

https://twitter.com/FeministSummit2?t=rWX47R6o2z73R5X3s1_vpw&s=08

https://www.youtube.com/@wogoodhs7493