الإثنين-22 أبريل 2024 - 10:48 م


اخبار وفعاليات

الثلاثاء-13 فبراير 2024 - 09:33 م

مؤسسة وجود للأمن الانساني

مخرجات القمة النسوية السادسة على طاولة اللجنة الوطنية للمرأة
> عدن «الأيام» خاص:
> عقد صباح أمس الأول في مقر اللجنة الوطنية للمرأة، اجتماع ضم أعضاء اللجنة التنسيقية للقمة النسوية السادسة وقيادة اللجنة الوطنية للمرأة، حيث ناقشت الحاضرات سبل تنفيذ مخرجات وتوصيات القمة النسوية السادسة وسلّمت رئيسية القمة النسوية مها عوض ملفًا متكاملًا اشتمل على توصيات أعمال القمة النسوية إلى رئيسية اللجنة الوطنية للمرأة د. شفيقة سعيد.
وأكدت رئيسية القمة مهما عوض، بأن اللجنة التنسيقية للقمة النسوية السادسة بهذه الخطوة سلّمت مادة متكاملة للعمل عليها من قبل اللجنة الوطنية للمرأة وتهدف هذه الخطوة إلى تحقيق مخرجات وتوصيات القمة النسوية السادسة وتضمنت التوصيات عددا من قضايا النساء منها قضايا سياسية ووظيفية وقضايا إنسانية ومادة عبّرت عن أصوات النساء إلى جانب توصيات في الجانب التشريعي.
وأشادت د. شفيقة سعيد رئيسية اللجنة الوطنية للمرأة بهذه الخطوة الإيجابية حول تسليم مخرجات القمة النسوية السادسة للجنة والتي ستنعكس على رسم السياسات والاستراتيجيات مع صناع القرار.
وأكدت على استعادة اللجنة الوطنية للمرأة التواصل مع صناع القرار وطرح التوصيات والبحث عن معالجات للقضايا التي شملتها التوصيات، كما أكدت على دور اللجنة في بناء جسر التواصل.
وبدورهم، أكدت المشاركات على ضرورة إيجاد حلول جادة للاستحقاق الوظيفي للنساء في مواقع ودوائر العمل المختلفة وأهمية تفعيل التزامات الحكومة بالمشاركة السياسية للنساء، وأهمية تكاتف كافة الجهود النسوية وتوحيد الحركة النسوية لمناصرة النساء وحصولهن على حقوقهن الوظيفة وأكد الاجتماع على أهمية تظافر الجهود للمنظمات النسوية واللجنة الوطنية للمرأة لتحقيق واقع أفضل للنساء.

http://wogod.org

https://www.facebook.com/profile.php?id=100087552805821&mibextid=ZbWKwL

https://twitter.com/FeministSummit2?t=rWX47R6o2z73R5X3s1_vpw&s=08
https://www.facebook.com/profile.php?id=100087552805821&mibextid=ZbWKwL
https://www.youtube.com/@wogoodhs7493