الإثنين-22 أبريل 2024 - 09:55 م


اخبار وفعاليات

الثلاثاء-14 فبراير 2023 - 06:10 م

مؤسسة وجود للأمن الانساني

دعت ورشة تقييمية في مدينة عدن الإثنين، المنظمات الدولية والمحلية إلى تفعيل الدور الرقابي على مستوى الجهات المستفيدة من تدخلات مشاريع وأنشطة مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي الموجه ضد النساء والفتيات.

ونظمت مؤسسة وجود للأمن الانساني الورشة التقيمية لجهود المنظمات في مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في عدن، شارك فيها 50 ممثلا عن المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة والمؤسسات المحلية.

وخرجت الورشة التي عرض بعض ممثلي المنظمات جهودهم في التدخلات بشأن قضايا العنف القائم ب 11 توصية، تطالب فيها الحاجة إلى أنماط جديدة من العمل الجماعي والنهوض بها.

كما طالبت المنظمات الدولية والمحلية بتطوير الشراكات العادلة والفاعلة واعتماد نهج التوطين في تدخلات برامج ومشاريع العنف القائم لضمان مشاركة المنظمات المحلية في جميع مراحل البرمجة.

وشددت التوصيات على ضرورة عدم اعفاء الجهات الحكومية من تحمل مسؤولياتها في مناهضة العنف القائم، مشيرة إلى أهمية إجراء التقييم الميداني لقياس أثر الأنشطة على الواقع، مؤكدة على توسيع قنوات الحوار مع رجال الدين لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأشارت إلى أهمية معالجة ضعف التنسيق في تدخلات منظمات المجتمع المدني لتفادي تداخل عمل المنظمات وتكرار نفس الخدمات، وتفعيل الشراكة مع الحكومة لتعزيز البيئة المؤسسية والاستجابة في تقديم خدمات الحماية، مناصرة توسيع مراكز الايواء في جميع المحافظات مستوى المحافظات كافة.

http://wogod.org

https://www.facebook.com/profile.php?id=100087552805821&mibextid=ZbWKwL

https://twitter.com/FeministSummit2?t=rWX47R6o2z73R5X3s1_vpw&s=08