الإثنين-28 نوفمبر 2022 - 01:45 م



اخبار وفعاليات

الثلاثاء-27 سبتمبر 2022 - 10:20 م

إعلام المؤسسة

بناء قدرات قيادات منظمات مجتمع مدني من " عدن ،لحج ،تعز " في مجال" الرصد والتوثيق حول العنف بالنوع الاجتماعي .

دشنت مؤسسة وجود للأمن الانساني الدورة تدريبية م/ عدن في مجال " الرصد والتوثيق حول العنف القائم على النوع الاجتماعي بمشاركة قيادات من منظمات المجتمع المدني من محافظات (عدن - لحج- تعز) والتي تستمر خلال الفترة 27- 29 سبتمبر 2022م

ياتي ذلك ضمن رفع القدرات لمناهضة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي .

في كلمة الأخت / مودة خالد قدار – المديرة التنفيذية للمؤسسة التي رحبت بالحاضرين جميعا كلا باسمه وصفته ..موضحة بان تكمن أهمية انعقاد الدورة التدريبية في رفع القدرات في إنهاء العنف ضد المرأة والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي... موضحة بان الهدف العام هو العمل على تعزيز وحماية حقوق الأنسان للمرأة من أجل الحد من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وخاصة في أوقات النزاع.

وتطرقت الى الأنشطة المنفذة في بناء القدرات والتوعية المجتمعية والدعم النفسي والاجتماعي للنساء المعنفات في المحافظات ((عدن – لحج- تعز ))

وتعرف المشاركون من المدرب صقر منقوش / مفاهيم حول النوع الاجتماعي وسياسات وادوار النوع الاجتماعي .

كما تعرفوا الى تقييم النوع الاجتماعي والحماية والاليات الدولية والوطنية للحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي .

في جلسة اليوم الاول دار النقاش حول العنف التي تتعرض له المرأة وتحدثوا المشاركات عن الصعوبات والتحديات التي تواجههن في بداية مسيرة حياتهم الى ان اصبحوا حاليا بصمة حاضر للمستقبل ورفع كفاءة عالية للمرأة.


والجدير بالذكر بان يواصل التدريب يوم غدا حول مفاهيم الاساسية في الرصد والتوثيق ووظيفة الرصد / دور حياة الرصد بالاضافة الى جمع البيانات وتحليل وتقييم المعلومات.

صادر عن #مؤسسة_وجود_للأمن_الإنساني.