الإثنين-28 نوفمبر 2022 - 02:48 م



اخبار وفعاليات

الخميس-03 مارس 2022 - 10:51 ص

خاص/ تقرير:


بحضور رئيسة مؤسسة وجود للأمن الانساني أ.مها عوض ، العميد وكيل مصلحة السجون أ.محمد احمد باحسين ،مدير مكتب رئيس مصلحة السجون الرائد أ.انس سيف الصبيحي ، المدرب العميد د.عبد السلام علي الضالعي ،المديرة التنفيذية الأخت مودة خالد قدار ، وبمشاركة قيادات من اقسام وموظفين السجون اختتمت مؤسسة وجود للأمن الانساني الدورة التدريبية تحت عنوان قضايا تدابير الحماية للمحتجزات التي استمرت ثلاثة ايام متتالية في محافظة عدن.

 

 ضمن رفع القدرات لمناهضة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي اقيم في قاعة نيوهرايزن بمديرية المعلا بهدف اكساب المشاركون بمفاهيم قضايا المحتجزين والمحتجزات في معاملة النساء المحتجزات والسجينات والاطفال المصاحبين لامهاتهم وفقا للقوانين الوطنية والمواثيق الدولية بالإضافة الى حقوق المحتجزين  والمحتجزات وواجبات واختصاصات الشرطة .


في الختام القت كلمة أ. مها عوض-رئيسة مؤسسة وجود للأمن الانساني عبرت عن مدى اهتمام وتواصل المؤسسة بمصلحة السجون من خلال تعزيز علاقات الشراكة مع منظمات المجتمع المدني..


واكد العميد وكيل مصلحة السجون – محمد احمد باحسين بان على المشاركون الاستفادة من التدريب التي يعتبر مفتاح لانطلاقهم وتوسيع امكانيتهم الذاتية ..معبرا عن شكره لمؤسسة وجود على البرنامج التدريبي وكل الحاضرين .


واوضح العميد د.عبد السلام صالح بان مصلحة السجون تعمل في ظروف صعبة جدا حيث وان اضراب القضاء اثر على حل مشاكل الناس .. مناشدا المنظمات والجهات الحكومية إن تولي جل اهتمامها في تذليل الصعاب لمصلحة السجون التي هي بحاجة الى من يدعم عملها وتوفير المتطلبات الاساسية .


وقد عبروا المشاركون عن شكرهم لمؤسسة وجود التي اتاحت لهم فرصة  الاستفادة من البرنامج التدريبي..مشيدين بالمدرب العميد د. عبد السلام صالح التي اوصل لهم طرق التدريب وبمفاهيم تنطبق اثناء تأدية عملهم .


كما تم في ختام التدريب توزيع الشهادات للمشاركين والتقاط الصور التذكارية .


والجدير بالذكر تكمن أهمية انعقاد البرنامج التدريبي في رفع القدرات في إنهاء العنف ضد المرأة والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي.


عدن /مؤسسة  وجود "