السبت-21 مايو 2022 - 06:39 م



اخبار وفعاليات

الأحد-30 يناير 2022 - 10:51 م

تقرير / خاص:
ضمن اطار مشروع التعايش السلمي (نبذ التعصب) اختتمت مؤسسة وجود للأمن الانساني وبتمويل من الوزارة الاتحادية الالمانية والاتحاد الاوروبي أنشطة مشروع التعايش السلمي (نبذ التعصب)، حيث قامت المؤسسة بالبدء في المشروع بعمل مسح ميداني قبلي منظم لعمل دراسة استقصائية حول التعايش السلمي ونبذ التعصب.
وكان اول يوم لتنفيذ المسح الميداني في تاريخ 13/10/2020م في مديريات صيرة – المعلا – التواهي لمدة عشرة أيام.

حيث قام فريق المسح الميداني بعمل استبيان ميداني والتي استمرت خلال الفترة 19-29-اكتوبر/2021م في كلا من مديرية (صيرة – المعلا – التواهي).

كما اقيم برنامج تدريبي وبمشاركة عدد من الشباب والشابات حول "مهارات الاتصال والتواصل – مهارات التعايش" في مديرية المعلا - التواهي - صيرة بالعاصمة عدن.

وتعرف المتدربين المشاركون الى شرح مفاهيم ومحاور حول ، الشرعة الدولية وقرار مجلس الأمن - 2250 الشباب والأمن والسلام، و قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة - 1325 ( 2000 ) الإطار الأول لأجندة الأمم المتحدة حول المرأة والأمن والسلام كما تعرفوا الى مفاهيم الاتصال والتواصل والحوار وعلاقته في الاتصالات

وتطرق المتدربين حول مفاهيم الخرائط الذهنية.
كما دشنت "12" مجموعة نقاش مركزة لمديريات (صيرة – المعلا – التواهي) والتي استمرت خلال الفترة (4-15) يناير 2022م وبحضور كلا أ/ مها عوض – رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني و أ/ مجد هاني – منسق المشروع و بمشاركة عددا من المثقفين والصحفيين والاكاديميين وائمة المساجد وقادة المجتمع والنازحين في محافظة عدن.

وناقشت الجلسات عن مظاهر التعايش السلمي التي يمكن وصفها في محيط المجتمع بالإضافة الى الأسباب التي أدت الى ظهور التعصب تأثيره وما هي المظاهر والاختلالات التي يسببها التعصب في التعايش السلمي.

وفي ختام المشروع تم المسح البعدي والذي استمر خلال الفترة 19-30 يناير وفيها تم عمل المسح الميداني البعدي بشكل منظم في الثلاث المديريات المستهدفة ضمن اطار مشروع التعايش السلمي (نبذ التعصب).

صادر عن مؤسسة وجود للامن الانساني