السبت-21 مايو 2022 - 06:50 م



اخبار وفعاليات

الأحد-30 يناير 2022 - 12:07 م

نفذت  مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية NED الحفل الختامي لمشروع " تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي المرحلة الثانية حول " علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة " م/ عدن .
وأقيم الحفل الختامي في القاعة الكبرى بفندق سما الامارات  " برئاسة أ / مها عوض - رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني،  وحضور السيد / رينو دايتل – ممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان والسيدة / دينا المامؤن -  المديرة الاقليمية لمنظمة سيفك للمدنيين في ظل الصراع ، أ/ فهمان حسن عطيري – مستشار قانوني محافظ عدن ، وعددا من ممثلي وزارة الداخلية والأمن ومكتب أمن عدن والنساء الامنيات وقيادات وموظفين أقسام الشرطة في مديريات الشيخ عثمان، دار سعد، المنصورة والبريقة .
في ختام المشروع تحدثت أ/ مها عوض - رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني التي  شكرت الحاضرين كلا باسمه وصفته والتزامهم بالحضور  ومناقشتهم المفيدة وتفاعلهم مع ما تم طرحة من توصيات وتقديم الاقتراحات القيمة .. مشيدة بجهود فريق القيادات الشبابية المستفيدات والمستفيدين من فعاليات التدريب و تمكنهن وتمكنهم من قيادة العمل في كفاءة عالية و الخروج بمصفوفة التوصيات .
واشارت الى ان فكرة مشروع تعزيز المساهمة المجتمعية في الامن المجتمعي جاءت بناء على نتائج تقييم احتياجات المجتمع المحلي في تسليط الضوء بشكل مباشرة حول علاقة الشرطة بالمجتمع المحلي وعلاقة المجتمع المحلي بالشرطة .
كما أن عرض التوصيات و التفاعل من كل الحضور جسد بشكل اقوى في أن تكون فرصة للتعبير من خلال اصحاب القرار على مختلف القضايا وتطوير العمل بالتوصيات وايصالها الى القيادات العليا في الجهات المعنية .
و استعرضت الأخت / مروة طارق شهاب – مديرة المشروع نبذة تعريفية حول الانجازات المتحققة للمشروع والتوصيات التي خرج منها أهمها إلزام قادات الشرط بتوفير العناصر النسائية وتفعيل الاجهزة اللاسلكية ، إقامة حمالات توعوية للمواطن ورجل الامن و تفعيل الجهات الرقابية وتوفير بيئة نظيفة وسليمة للعمل  , حمامات  ,وحدة صحية  وتوفير الدورات التأهيلية لادارة الامن توفير اخصائي / ة اجتماعي .
وفي ختام الحلقة الختامية قامت الأخت مروى طارق والمدرب الاستشاري / ميعاذ جمن بتوزيع الشهادات التقديرية على المتدربات و المتدربين الذين شاركوا في ادارة تيسيير الجلسات الحوارية المجتمعية ومع مراكز الشرطة ،والتقاط الصور التذكارية .
 صادر عن # مؤسسة وجود للأمن الإنساني .