السبت-21 مايو 2022 - 05:54 م



اخبار وفعاليات

الخميس-30 ديسمبر 2021 - 08:57 م

اختتمت صباح اليوم في مديرية البريقة مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية( NED ) ضمن مشروع " تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي المرحلة الثانية " الحلقة الحوارية الاخيرة حول " علاقة مراكز الشرطة بالمجتمع المحلي .

وأقيمت الحلقة الحوارية في مقر"جمعية الفردوس " برئاسة أ / مها عوض - رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني، التي رحبت بالحاضرين كلا باسمه وصفته شاكره لهم التزامهم بالوقت من جميع أقسام شرط مديرية البريقة ( الشعب - البريقة - صلاح الدين) .. موضحة بان تكمن أهمية انعقاد الحلقة الحوارية إلى تعزيز العلاقة بين مراكز الشرطة والمجتمع المحلي والذي يعد كدليل للحماية المجتمعية وأساس للحفاظ على الأمن المجتمعي.

وأوضحت "مها " بان قد تم الانتهاء من سبع جلسات حوارية اربع منها مع المجتمع المحلي وثلاث مع مراكز الشرط في المديريات خلال الفترة الماضية (المنصورة – الشيخ عثمان – دار سعد ،.. مضيفة بان اليوم نختتم الجلسات مع مديرية البريقة وذلك لتفعيل دورهم في الإسهام لحل المشاكل والقضايا بالعمل على تنمية مجتمعاتهم.

وتختتم قائلة ": بان في اختتام المشروع سوف يتم التنسيق لعمل جلسة ختامية لعرض مخرجات وتوصيات الجلسات كاملة وعرضها ومناقشتها مع صناع القرار اضافة الى تكريم المتدربين و من هنا يؤكد على إتمام المشروع بطريقة فاعلة وناجحة وذلك بتعاون المشاركين وكل القائمين الذين أبدوا استعدادهم في تذليل الصعوبات من اجل تيسير الجلسات الحوارية على أكمل وجه.

وتطرقت الأخت " مروة شهاب " مديرة مشروع " تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي المرحلة الثانية
الى الصعوبات التي تواجه مراكز الشرطة في تنفيذ مهامها، ودور الشرطة النسائية والمشاكل التي تعاني منها داخل وخارج مراكز الشرطة ومعرفة الأسباب التي تواجه الشرطة في عدم الاستجابة للمجتمع المحلي .

وتم تيسير الجلسة الحوارية بقيادة ياسر ابراهيم ، وتهاني الصراري .

وأوصى المشاركون في ختام جلسة البريقة على صرف الرواتب بشكل منتظم كونها حق ، توفير وجبات (تغذية) لمراكز الشرطة ،توفير مكان خاص (مكتب وحمام) للشرطة النسائية،توفير الحماية لرجال ونساء الشرطة ، توفير الزي الأمني الموحد ، الاهتمام بمباني مراكز الشرطة وصيانتها، إعطاء حوافز تشجيعية ، النقاط الأمنية المنتشرة في عدن يجب إن تكون من اختصاص الأمن العام،إقامة حملات توعوية للمواطنين ورجال الأمن.

والجدير بالذكر بان مؤسسة وجود للأمن الإنساني قد تأسست في عام 2012م وهي منظمة غير حكومية تعمل من خلال برامجها وأنشطتها على تعزيز حقوق الإنسان والتنمية المستدامة في سبيل تحقيق الأمن الإنساني .

صادر عن # مؤسسة وجود للأمن الإنساني .