الإثنين-28 نوفمبر 2022 - 01:42 م



اخبار وفعاليات

الأحد-26 ديسمبر 2021 - 02:53 م


دشنت صباح اليوم مؤسسة وجود للأمن الإنساني (WHS)بالتعاون مع رابطة النساء الدولية للسلام والحريات .(WILPF)  الدورة التدريبية تحت عنوان " التدقيق والتخطيط الاستراتيجي " والتي  تستمر لمدة ستة أيام خلال الفترة 25-30ديسمبر 2021م في محافظة عدن.
في افتتاح التدريب التي أقيم في فندق سما الإمارات بمديرية خور مكسر تحدثت الأستاذة / مها عوض - رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني، بكلمة ترحيبية للمشاركات جميعا الذين يمثلون نخبة من الكوادر النسوية في نضالهن وجهودهن في حراكهن النسوي.. معبره عن شكرها للمدرب الدكتور / حكيم الشميري في تعاونه لقيادة البرنامج التدريبي.
وأكدت أ/ مها " ان فكرة التدريب تأتي ضمن " مشروع دعم و تطوير  إستراتيجية الحركة النسوية في فاعلية أدوارها وتأثيرها بهدف بناء قدرات النساء  حول التدقيق والتخطيط الاستراتيجي ..  من اجل تعزيز المساؤاة بين الجنسين وتمكين المرأة والمدافعات عن حقوق الإنسان والمرأة .
وأشارت " في حديثها بعبارة قائلة " ( ان النضال والحركة والجهود والأداء تعكس حقيقة في الرؤية و الرسالة) .. لافته بالقول والتي سوف نتعرف عليها ونطورها من خلال التدريب.
كما نوهت الى ان هذا العمل يستند الى شمولية المشاركة وذلك في البناء ايضا على نتائج التحليل الذي قدمنه النساء في القمة النسوية الرابعة والذي يعد ذات صلة وثيقة بالموضوع. 
وأضافت " بان خلال هذا المشروع سوف تقام جلسات بؤرية مع نساء وانشطة وفعاليات من عدة اتجاهات في طرح ومناقشة جميع الأفكار لدى حركة النساء في أدوارهن ونضالهن على ارض الواقع ... 
وأوضحت الأخت " مروة شهاب " مديرة مشروع  " بان مؤسسة وجود للأمن الإنساني بان تأسست في عام 2012م وهي منظمة غير حكومية تعمل من خلال برامجها وأنشطتها على تعزيز حقوق الإنسان والتنمية المستدامة في سبيل تحقيق الأمن الإنساني.
وتطرق المدرب الدكتور / حكيم محمد حميد إلى المفاهيم والمصطلحات حول عمليات التفكير الاستراتيجي والوظائف الإدارية وعن دراسة وإحصائيات وخطوات التخطيط الاستراتيجي بالإضافة إلى الاتجاهات الحديثة للتخطيط والطرق والأساليب في التخطيط الاستراتيجي .
والجدير بالذكر ان هذا التدريب يمثل احدى خطوات تطوير الاستراتيجية.